الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* وزير التموين ل "الجمهورية الأسبوعي": لا زيادة في سعر الرغيف.. انتهاء الطوابير قريباً 35 جنيهاً سعر ثابت لكيلو "اللحمة" لمدة عام

المصدر: جريدة الجمهورية 2/10/2014

كتب - ممدوح رمضان ومحمد غريب:

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن الحكومة لن تستجيب لمطالب ارتفاع أسعار الخبز المدعم إلي 10 قروش. كاشفا عن طلب بعض الشركات من أصحاب المخابز تحريك الأسعار المجمدة لأكثر من 29 عاما.. وتعهد وزير التموين في حواره ل "الجمهورية الأسبوعي" بإنهاء ظاهرة الطوابير أمام المخابز نهاية العام الحالي بعد تعميم نظام بيع وتداول الخبز الجديد في جميع المحافظات.. وقال إن ظاهرة تهريب الخبز انتهت تماما بعد تحرير أسعار الدقيق.. وصاحب المخبز هو المسئول عن الإنتاج ويعمل حاليا علي جذب الزبائن لتحقيق أكبر قدر من الربح.

كشف الوزير عن تخفيض 300 مليون جنيه بعط تبيق المنظومة الجديدة في 10 محافظات فقط.. مؤكدا تخفيض كميات القمح المستوردة العام القادم بنفس نسب التخفيض في استهلاك الخبز والذي قدره الوزير بنسبة 30% حتي الآن.

أعلن الوزير.. عن خطط حكومية لإنهاء تخزين الأقماح المحلية في الشون الترابية باستبدالها بأخري حديثة بتكلفة 1.5 مليار جنيه.. وتعهد بعدم تخزين الأقماح في الأتربة من العام القادم.

أكد الوزير تثبيت أسعار اللحوم عند مستوي 35 جنيها لمدة عام قادم.. وقال إن الحكومة تستخدم أدواتها لفرملة ارتفاع الأسعار في الأسواق لافتا النظر أن يجري الآن التخطيط لإنشاء 27 منطقة تجارية في المحافظات لتخزين وتداول ونقل الخضراوات.

كشف الوزير عن مشروع لشراء راجع الزيت التمويني من المستهلكين لإنتاج وقود "البيوديزل" بتخفيض 50% عن الوقود المثيل.. وأعلن الوزير أن تكلفة المدينة الجديدة للتجارة والتسوق 40 مليار جنيه وتوفر 500 ألف فرصة عمل للشباب معلنا إنشاء إحياء للمدن الكبري مثل لندن وباريس وطوكيو ونيويورك ومدريد في المدينة الجديدة وإنشاء مراسي يخوت لجعل مصر مركزا محوريا للتجارة.. وأكد الوزير تعيين 4 معاونين للوزير اليوم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع